بدء حملة تطهير وتعقيم جديدة  في سيناء بقيادة المحافظ
 بدء حملة تطهير وتعقيم جديدة  في سيناء بقيادة المحافظ


 بدء حملة تطهير وتعقيم جديدة في سيناء بقيادة المحافظ

صالح العلاقمي

الأربعاء، 19 مايو 2021 - 02:56 م

بدأت محافظة شمال سيناء، حملة جديدة للتطهير والتعقيم لمواجهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا تحت رعاية المحافظ وتحت اشراف أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ومعاونة رؤساء مجالس المدن ومديرى مديريات الخدمات والمصالح الحكومية.


وأكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على مشاركة ديوان عام المحافظة ومجالس المدن ومديريات : الصحة والطب البيطرى والشباب والرياضة والإدارة العامة للتوطين وجمعية الهلال الأحمر المصرى فى الحملة التى انطلقت اليوم وتستمر حتى انتهاء الأعمال في تطهير الديوان العام للمحافظة ومجالس المدن ومديريات الخدمات والمصالح الحكومية من مستشفيات ووحدات صحية ومدارس ومراكز شباب ومكاتب البريد وغيرها من المنشآت الى جانب الشوارع الرئيسية والفرعية لتشمل تطهير وتعقيم المنازل والمنشآت والمحال التجارية والصيدليات والبنوك وغيرها.

اقرأ ايضا|بعد أقل من شهرين.. الطريق السريع للموت هو «تيل الفرامل انتاج تحت السلم »


وأعلن المحافظ عن الاستمرار في اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لمواجهة الفيروس ( الموجة الثالثة ) طبقا لتوجيهات القيادة السياسية والتعليمات الصادرة .. مشيرًا إلى أنه تم توفير مواد التطهير من الكلور اللزم وتحديد مخصصات كل جهة ، وتنفيذ خطة التطهير على مستوى المحافظة ومتابعة تنفيذها يوميا ونشر مجهود كل جهة.


كما تم تحديد دور كل جهة .. حيث يقوم الديوان العام للمحافظة بتوفير الكلور اللازم لمجالس المدن ومديريات الخدمات واعداد وتنظيم خطة التطهير على مستوى المحافظة ومتابعة تنفيذها وتنسيق الأعمال فيها.


كذلك قيام مجالس المدن ومديريات الخدمات باستلام مواد التطهير لتطهير وتعقيم الوحدات المحلية للقرى ومرافق الخدمات والادارات التابعة والشوارع الرئيسية والمنازل وغيرها .. مع قيام مجالس مدن : الشيخ زويد والحسنة ونخل بتعقيم الادارات التابعة ( التعليمية والصحية والزراعية والتضامن الاجتماعة والمدارس ومراكز الشباب ) في نطاق كل مجلس مدينة.


وتم تحديد دور مديرية الشباب والرياضة في استلام الكلور وتوفير المعدات الخاصة بالرش والبدء الفورى في تعقيم وتطهير جميع الادارات التابعة لمديريات الخدمات التابعة ومراكز الشباب والبنوك ومكاتب البريد.


كما تم تحديد دور مديرية الطب البيطرى في استلام الكلور وتوفير المعدات الخاصة بالرش والبدء في تطهير جميع مديريات الخدمات في نطاق مركز العريش ، وكذا دور الهلال الأحمر في استلام الكلور وتوفير المعدات الخاصة بالرش والبدء الفورى في تطهير وتعقيم جميع الادارات التابعة لمديريات الخدمات في نطاق مركز بئر العبد والمدارس.


وتحدد دور الادارة العامة للتوطين في استلام الكلور وتجهيز معدات الرش والبدء الفورى في تطهير وتعقيم ديوان عام المحافظة والمدارس في نطاق العريش كما تحدد دور مديرية الصحة في استلام الكلور وتجهيز معدات الرش والبدء الفورى في تطهير وتعقيم المستشفيات والوحدات الصحية على مستوى المحافظة.


ومن جانبه أكد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة والمشرف على الحملة أنه تم بالفعل انتظام عمليات التطهير والتعقيم وفقا للخطة المحددة اليوم. 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة